رسوم وطريقة تجديد جواز السفر السعودي المنتهي
رسوم تجديد جواز السفر السعودي المنتهي

جواز السفر شي ضروري نحتاجه في السفر  وجواز السفر وثيقة لها صلاحية انتهاء وقد ينسى البعض تحديد الجواز لذلك سوف نجيب عن سؤال يحتاج البعض عن اجابة له وهو ما هي رسوم تجديد جواز السفر السعودي المنتهي سوف نضع لكم الاجابة بناء على اجوبة الجهات المختصة بالاضافة لبعض التفاصيل نضعها لكم في هذة المقالة من خلال مناير نت 

كيفية تجديد جواز السفر السعودي المنتهي

تعد عملية تجديد جواز السفر السعودي المنتهي من الأمور الهامة التي يجب على السعوديين تنفيذها بشكل منتظم. يتيح تجديد جواز السفر السعودي المنتهي لحامله السفر إلى الخارج والحصول على الخدمات الحكومية الأخرى. في هذا الدليل، سنتعرف على كيفية تجديد جواز السفر السعودي المنتهي بالطريقة الصحيحة وبشكل مفصل.

  • الخطوات:

1) الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية.

2) تسجيل الدخول في الحساب الخاص بالمستخدم.

3) الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع واختيار قسم خدمة تجديد جواز السفر.

4) ملئ النموذج الخاص بعملية تجديد جواز السفر المنتهي، وتزويد الموقع بالمعلومات اللازمة.

5) رفع صورة شخصية وصورة الهوية الوطنية الجديدة.

6) سداد رسوم التجديد على الموقع، باستخدام بطاقة الائتمان أو الدفع الإلكتروني المصرفي.

7) تأكيد إرسال النموذج عن طريق بريد إلكتروني يحتوي على رقم الطلب ورابط لتتبع الطلب.

8) استلام جواز السفر الجديد من قسم الجوازات الوطني.

هنا بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند تجديد جواز السفر السعودي:

1) يجب تجديد جواز السفر السعودي قبل انتهاء صلاحيته بستة أشهر على الأقل.

2) يجب أن يكون الحامل لجواز السفر السعودي على علم بتواريخ سفره القادمة، على أن يتم تجديد جواز السفر المنتهي قبل أي رحلة مقبلة.

3) يجب على الحامل لجواز السفر السعودي المنتهي أن يحضر أحد الوثائق الموثقة لثبوت شخصيته، قبل استلام جواز السفر الجديد.

4) إذا تم فقدان جواز السفر أو سرقته، فإن الحامل يجب عليه التوجه فوراً لجهة الأمن ذات الاختصاص لتقديم التقارير المفقودة، قبل تقديم طلب تجديد جواز السفر السعودي.

ملاحظة:

تجديد جواز السفر السعودي بشكل منتظم هو مهم جداً للسعوديين الذي يسافرون خارج المملكة. فلا ينبغي الانتظار حتى ينتهي الجواز من الصلاحية، بل يجب على الحامل لجواز السفر السعودي المنتهي، تجديد جواز السفر بشكل منتظم لتنعم بسفر مريح وآمن.  

الصورة

ما هي رسوم تجديد جواز السفر السعودي المنتهي

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه لا توجد غرامات مالية في حال انتهاء صلاحية جواز السفر للمواطنين والمواطنات، كما تم التأكيد على إمكانية تجديد جواز السفر عبر منصة “أبشر” لمدة خمس سنوات فقط وبتكلفة 300 ريال سعودي. كما يمكن تجديد جواز السفر لأحد أفراد الأسرة الذين هم دون 21 عامًا فقط، ويمكن الإستفادة من هذه الخدمة من خلال حساب الجوازات السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تجديد جواز السفر إلكترونيًا بسهولة عبر الدخول إلى بوابة “أبشر” الإلكترونية وإدخال كافة البيانات المطلوبة وسداد رسوم التجديد. لذلك، يتوجب على المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية الاهتمام بتجديد جوازاتهم في المواعيد الزمنية المحددة وتجنب الإلغاء دون استرداد الرسوم.

 

شاهد ايضًا : تحميل Techfyp com تطبيق تغيير لون الايقونات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *