اختبار الانفصال العضلي للنساء
اختبار الانفصال العضلي للنساء

يعاني الكثير من النساء من مشكلة الانفصال العضلي في منطقة البطن، لذلك خصصنا هذة المقالة اختبار الانفصال العضلي للنساء  لوضع بعض التوضيحات

الأمر الذي قد يسبب لهن بعض الإحراج والغضب. لهذا، تعتبر فحوصات الانفصال العضلي أمرًا مهمًا لمساعدتهن على التخلص من هذه المشكلة. يتم في هذا الإجراء إجراء اختبار شديد البساطة يعتمد على اختبار الانفصال العضلي في البطن.

يتم خلالها وضع الشخص على ظهره وفي وضعية يده على رأسه، ومن ثم يتم رفع وركه بحيث تكون ركبتاه مثنيتان وتكون قدميه مسطحة على الأرض. ويتم قياس بعض العوامل خلال هذا الاختبار، مثل الانتفاخ في منطقة البطن، وبالتالي تحديد حالة الانفصال العضلي في الجسم.

ما هو الانفصال العضلي ؟

يُعرف الانفصال العضلي أيضًا باسم “انفراق المستقيم” وهو الانفصال الجزئي أو الكامل للعضلات المستقيمة البطنية، وهي العضلات المكونة من ستة حزم، والتي تلتقي عند خط البطن. في العادة يلاحظ انتفاخًا أو اندفاع البطن للمقدمة بشكل ملفت للنظر، حتى مع فقدان الوزن. يمكن للانفصال العضلي أن يحدث نتيجة أسباب مختلفة، ومن أسبابه الأكثر شيوعاً عند النساء هو الحمل والولادة.

يؤدي الضغط المفرط على البطن إلى الانفصال العضلي، ويمكن أن يظهر بشكل واضح خلال الإجهاد الوظيفي وقد يختفي عند تخفيف الضغط. يمكن تشخيص الانفصال العضلي ومعالجته عبر علاج فيزيائي مخصص وبعض التمارين الرياضية بالإضافة إلى الراحة. للوقاية من الانفصال العضلي، يُنصح بتجنب الأنشطة التي تؤدي إلى زيادة الضغط على البطن، وتقوية العضلات الأساسية من خلال الرياضة والممارسات الصحية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *