الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا
الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا

يعتبر جواز السفر العماني واحدة من أفضل الجوازات العربية، وكالعادة يتيح الباسبور عدد من الدول التي يمكن دخولها دون فيزا، لذا الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا؟، هو واحد من الأسئلة الهامة للغاية التي سنوضحها لكم فيما يلي.

ترتيب جواز سفر سلطنة عمان

وفقاً لمؤشر جايد GUIDE الخاص بترتيب جوازات السفر، يعتبر جواز سفر دولة سلطنة عمان في المرتبة 66 من حيث القوة على مستوى العالم، كما أنه يحتل المرتبة الخامسة على مستوى الدول العربية.

الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا

أما عن الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا، فإن الجواز العماني يتيح السفر لعدد 80 دولة حول مستوى العالم، بينما يحتاج الحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى 123 وجهة حول العالم.

الدول المسموح بدخولها دون تأشيرة

بعد أن قمنا بتوضيح الإجابة على السؤال: الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا؟، فالآن ننتقل إلى أمر جديد وهو قائمة الدول المسموح دخولها دون تأشيرة باستخدام جواز السفر العماني، وفيما يلي قائمة هذه الدول.

ألبانيا، أوكرانيا، إيران، الأردن، الإكوادرو، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، البوسنة والهرسك، السنغال، الفلبين، الكويت، المغرب، المملكة العربية السعودية، بربادوس، بروتاي دار السلام، بوتسوانا.

هذا بالإضافة إلى تايلاند، تونس، جزر البهاما، جزر توركس وكايكوس، جزر كايمان، جزر كوك، جورجيا، دومينيكا، روسيا البيضاء، سانت فنسنت والغرينادين، سنغافورة، سوريا، صربيا، فانواتو.

كذلك دول قطر، كازاخستان، كوسوفو، لبنان، ماليزيا، جمهورية مصر العربية، موريشيوس، ميكرونيسيا، نييوي، هايتي، وهونغ كونغ.

الجواز العماني ودول التأشيرة عند الوصول

ننتقل الآن إلى جزء أخر من الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا؟، وهو الدول التي تحتاج إلى تأشيرة عند الوصول، وعدد هذه الدول 34 دولة حول العالم، وقائمة هذه الدول كما يلي.

أذربيجان، أرمينيا، إندونيسيا، الرأس الأخضر، الصومال، العراق، الغابون، المالديف، اليمن، باراغواي، بالاو، بنغلاديش، بوروندي، بوليفيا، تنزانيا، توغو، توفالو، تيمور الشرقية، جزر القمر، رواندا، ساموا.

هذا بجاتب سيراليون، سيشيل، طاجيكستان، غينيا بيساو، قيرغيزستان، كمبوديا، لاوس، ماكاو، مدغشقر، موريتانيا، موزمبيق، نيبال، ونيكاراغوا.

دول تحتاج لتصريح سفر إلكتروني

الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا، في الواقع تحتاج بعض الدول، من جواز سفر سلطنة عمان، تصريح سفر لكنه إلكتروني، حيث توجد 5 وجهات سفر حول العالم تتطلب ذلك الأمر، وهي كما يلي.

أيضاً دول: المملكة المتحدة، باكستان، سريلانكا، كوريا الجنوبية، ونيوزيلندا.

دول تطلب تأشيرة إلكترونية مسبقة من الجواز العماني

ننتقل الآن إلى قسم جديد وهو مجموعة الدول حول العالم التي تطلب من جواز السفر العماني، تأشيرة إلكترونية مسبقة، ومن بين هذه الدول

والتي يبلغ مجموعها 26 دولة حول العالم، ما يلي.

إثيوبيا، أستراليا، أنتيغوا وبربودا، أوزبكستان، أوغندا، الهند، بنين، تايوان، تركيا، جزيرة نورفولك، جنوب السودان، جيبوتي، زامبيا، زيمبابوي، ساحل العاج

أو كوت ديفوار، سانت كيتس ونيفيس، سانت هيلينا.

كذلك دول ساو تومي وبرينسيب، شورينام، غينيا، كولومبيا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مولدوفا، ومونتسرات

ما هي الدول التي تتطلب تأشيرة من الجواز العماني؟

 

نكون الآن انتهينا من شرح الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا وشرح ما هي هذه الدول المختلفة حول العالم. ولذلك يجب علينا الانتقال إلى

جزء أخر وهو الدول التي يجب إصدار تأشيرة إليها من خلال جواز سفر سلطنة عمان.

عدد الدول التي تطلب من جواز سفر سلطنة عمان 123 دولة حول العالم، وفيما يلي سنوضح لكم بشكل مفصل قائمة هذه الدول بشكل سهل

وواضح للغاية.

أروبا، أفغانستان، ألمانيا، أندورا، أنغولا، أنغويلا، أيرلندا، أيسلندا، إريتريا، إسبانيا، إستونيا، إسرائيل، إيطاليا، الأرجنتين، الأوروغواي، البرازيل، البرتغال، التشيك، الجزائر، والدنمارك.

كذلك دول السلفادور، السودان، السويد، الصين، الفاتيكان، الكاميرون، الكونغو، المجر، المكسيك، النرويج، النمسا، النيجر، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، اليونان، وبابوا غينيا الجديدة.

لا نزال نعرض لكم قائمة الدول التي تحتاج لإصدار تأشيرة من جواز سفر سلطنة عمان ومن بقية هذه الدول: برمودا، بلجيكا، بلغاريا، بليز، بنما، بوتان، بورتوريكو، بوركينا فاسو.

كذلك بورما، بولندا، بولينزيا الفرنسية، بونير وسينت أوستاتيوس وسابا، بيرو، تركمانستان، ترينيداد وتوباغو، تشاد، تشيلي، تونغا، جاميكا، جبل طارق، جرينلاند، جزر الأنتيل الفرنسية، جزر العذراء الأمريكية.

بالإضافة إلى دول جزر العذراء البريطانية، جزر سليمان، جزر فارو، جزر فوكلاند، جزر مارشال، جزر ماريانا الشمالية، جمهورية أفريقيا الوسطي، جمهورية الدومينيكان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب أفريقيا، وروسيا.

كذلك دول رومانيا، ريونيون، ساموا الأمريكية، سان مارينو، كذلك سانت بيير وميكلون، سانت لوسيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، سويسرا، سينت مارتن، غامبيا، غانا، غرينادا، وغواتيمالا.

وأيضاً دول غوام، غويانا الفرنسية، غيانا، غينيا الاستوائية، فرنسا، فلسطين، فنزويلا، فنلندا، فيتنام، فيجي، قبرص، كاليدونيا الجديدة، كرواتيا، كندا، كوبا، كوراساو، وكوريا الشمالية.

وكذلك كوستاريكا، كيريباتي، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليبيا، ليبيريا، ليتوانيا، ليختنشتاين، مالطا، مالي، مايوت، مقدونيا الشمالية، منغوليا، موناكو

مونتينيغرو أو الجبل الأسود، ناميبيا، ناورو، نيجيريا، هندرواس، هولندا، واليس وفوتونا.

مصطلحات يجب التعرف على معناها في مجال السفر

تعرفنا فيما سبق على الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا، وكذلك الدول التي يجب دخولها بفيزا، ولكن يجب علينا كذلك أن نتعرف على

مجموعة من المصطلحات المرتبطة بمجال السفر والانتقال من دولة إلى أخرى، حتى نكون على دراية كاملة بهذا الأمر، ومن بين هذه المصطلحات

ما يلي.

ما المقصود بتأشيرة بعد الوصول؟

تعتبر التأشيرة بعد الوصول هي واحدة من أنواع التأشيرات والتي يحتاج إليها المسافر، حيث يتم استخراجها بعد الوصول إلى وجهته، حيث يتم ذلك

من خلال المطار أو الميناء أو المعابر الحدودية، وهو أمر بسيط للغاية، يكون من خلال ملء استمارة يقدم فيها المسافر بعض المعلومات الخاصة به.

تصريح السفر الإلكتروني المسبق

هو نظام مراقبة الحدود في بعض الدول التي تسمح لمواطنيها بعض الدول بالدخول دون التقديم بطلب للحصول على تأشيرة، كما أنه يكون مرتبط

بجواز السفر بشكل إلكتروني، يتم تقديم طلب الحصول على التصريح من خلال الإنترنت ويحتاج لبضعة دقائق محدودة.

التأشيرة الإلكترونية E-Visa

هي تلك الوثيقة التي يتم طلبها من الشخص الذي يسافر، وهو عبارة عن ملف به مجموعة من الوثائق، واستيفاء بعض الشروط المطلوبة، يتم تقديم

تلك الوثيقة بشكل إلكتروني إلى قنصلية البلاد أو سفارة الدولة التي ترغب في السفر إليها، ويجب الانتظار بعد ذلك للحصول على موافقة أو رفض.

بهذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من شرح الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا بشكل سهل للغاية، وكذلك الدول التي لا يمكن دخولها إلا من

خلال الحصول على الفيزا لجواز سفر سلطنة عمان، وأيضاً التعرف على مصطلحات السفر الهامة.

وفي النهاية عزيزي القارئ، بعد أن تعرفنا على الجواز العماني كم دولة يدخل بدون فيزا؟، يأتي دوركم في حالة وجود أي استفسار أخر حول

ذلك الأمر، فيمكنك أن تقوم بطرحه علينا من خلال التعليقات الموجودة  أسفل الموضوع، ونحن سنقوم بتوضيح الإجابة الصحيحة عليك في أقرب وقت.

تعرف المزيد على: شركات الشحن في السعودية واسعارها .. إليك أفضل 6 شركات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *