كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF
كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF

سوف نوضح من خلال هذا الموضوع التفاصيل الكاملة حول كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF:

قد نطرح من خلال هذا المقال التفاصيل الكاملة حول المعلومات الكاملة حول PDF ماهو والمفهوم الكامل له، وفيما يمكنك استخدام  في تحويل المستندات الخاصة بك، فسوف نطرح التفاصيل التي قد تفيدك بشكل كامل حول ملفات PDF وكيف يمكنك تقسيم الملف والقص من الملف وسوف نوضح ذلك عبر خطوات متتالية موضحين بها كيف يمكنك فعل ذلك ولكل شخص لن يدرك اهمية وفيما يستخدم ملف PDF سوف نوضح التفاصيل كاملة خلال الآتي.

ماهو المفهوم لملف PDF ؟

ملف PDF قد نشئ من خلال شركة Adobe في اوخر التسعينات قد أطلقته هذه الشركة هذا النوع من الملفات وقد نشأت هذه الشركة لهذه الفكرة لكي تحقق أمرين وهما ان يمكن لاي مستخدم فتح ملف PDF على اي نظام تشغيل سواء اندرويد او ايفون او اي نظام تشغيل للكمبيوتر، والأمر الثاني هو عند فتحك لملف PDF على اي جهاز ان يحتفظ الملف الخاص بك او ماتريد فتحه بالمحتوى الذي يوجد داخله سواء كان مستند او صور او فيديوهات.

قد وضحنا من خلال الفقرة السابقة المفهوم الأساسي لما يعني ملف PDF والغرض الأساسي لأنشائه والشركة الذي نشأته، وسوف وضحنا كل ما يخص ملف PDF في الفقرة السابقة من خلال مايلي سوف نوضح التفاصيل بشكل أكبر حول كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF، وسوف نوضح الخطوات الآخرى أيضاً فيما يخص ملف PDF.

كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF ؟

سوف نوضح الخطوات لتقسيم ملف PDF من خلال النقاط المتتالية كلآتي.

  • قم برفع الملف PDF الذي تريد تقسيمه او قصه.
  • سوف تاجد في الصفحة التي تريد قص او تقسيم الملف منها علامة تشبه المقص قم بالضغط عليها.
  • ثم قم بالضغط بعد ذلك على جملة ( فصل جميع الصفحات) حتى يمكنك حفظ كل صفحة من الصفحات التي تريد فصلها في ملف منفرد بها.
  • ثم تقوم بالضغط بعد ذلك على كلمة ( إعادة الضبط) حتى يمكنك فصل جميع الفواصل والعلامات التي قد قومت بوضعها.
  • ثم قم بعد ذلك على كلمة حفظ لحفظ كل التغيرات التي قومت بها.

قد وضحنا من خلال النقاط السابقة الخطوات المحددة التي يمكنك اتباعها عندما تريد تقسيم او قص ملف PDF، وقد وضحنا السؤال الذي يعتبر محور هذا الموضوع وهو كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF، وسوف نوضح بعض التفاصيل حول ملف PDF بشكل مفصل حتى يمكنك جمع المعلومات الكاملة التي تريدها من خلال مايلي.

كيف يمكنك تحرير ملف PDF ؟

قد وضحنا من خلال الفقرة السابقة أنه ليس يمكنك عمل تحرير لاي ملف خاص بك لأنه من سياسيات الأمان للملفات التي قد وضحتها الشركة المنتجة له،  فيمكنك تحرير ملف PDF بكل سهولة دون فعل اي شئ او تغير بمحتوى الملف قد يوجد تطبيق أدوبي فهو التطبيق الذي يمكنك من خلاله تحرير ملف PDF الخاص بك، فهذا التطبيق مدفوع فقد يطلب منها 12.99 دولار مقابل استخدامك له ويكون هذا الاشتراك يجدد بشكل سنوي حيث يمكنك استخدامه على أنظمة جهاز الكمبيوتر ولنسخ الكمبيوتر يتطلب من المستخدم رسوم قد تصل إلى 14.99، كما يمنح تطبيق أدوبي هو التطبيق الخاص بالشركة المنشئة له.

فقد يتطلب منك  الرسوم أعلى من قبل مقارنة بمستخدمين الهواتف، فقد طرح تطبيق أدوبي فترة مجانية حيث يمكنك استخدام التطبيق خلالها في فترة تصل إلى سبعة أيام، إذا كنت لا تريد دفع رسوم لعدم استخدامك لملفات PDF بشكل مستمر فيمكنك استخدام هذا التطبيق في الفترة التجريبية له حين أنتهاء عمل الملفات عليه فقط.

كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF
كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF

قد وضحنا بعض المعلومات الهامة التي يمكن ان تفيدك حول ملف PDF والمعنى المفهوم وراء استخدام فئة كبيرة من السمتخدمين لهذا النوع من الملفات فقد وضحنا النقطة التي تعتبر محور هذا الموضوع وهي كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF وتعتبر هذه النقطة هي محور تلك الموضوع، وقد وضحنا بعض التفاصيل التي ربما قد تفيدك حول المعلومات حول ملف PDF.

في النهاية قد وضحنا بعض التفاصيل حول ملف PDF واهم مميزات استخدامه في أنشاء الملفات والغرض من أنشائه وقد وضحنا اهم النقاط وهي كيف يمكن تقسيم وقص ملف PDF وقد وضحنا ذلك أيضاً من خلال  هذا الموضوع.

أقرا أيضاً:طريقة تصغير حجم ملف PDF بدون برامج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *