كيف اعرف شكل جسمي بالوزن
كيف اعرف شكل جسمي بالوزن

سوف نوضح من خلال هذا الموضوع جميع التفاصيل حول كيف اعرف شكل جسمي بالوزن بشكل مفصل:

معرفة شكل الجسم حسب الطول أو حسب الوزن شئ مهم معرفته، وبلأخص من الفئة التي تهتم بشكل الجسم والوزن حتى تكون على الميساق المثالي لها ولهذا سوف نوضح إليكم من خلال هذا الموضوع كيف يمكنك ان تعرف شكل الجسم الخاص بك من خلال وزنك على الميزان سوف نوضح ذلك من خلال  النقاط الآتية:

كيف يمكنني تحديد شكل جسمي:

من خلال الفقرة او النقاط الآتية وف نوضح كيف يمكنك أن تتعرف على شكل جسمك من خلال الوزن، سوف نوضح هذا بالتفاصيل خلال النقاط الآتية:

  • يمكنك قياس وزنك الخاص بجسمك على ميزان ثم قياس الطول ثم قياس وحساب الفرق بينهم ثم تقوم بحساب مؤشر كتلة الجسم أي بمعنى معدل الدهون بالجسم ومن خلال تحديد نسب كل ماسبق يمكنك معرفة الوزن المثالي لك.
  • يمكنك معرفة شكل جسمك من خلال الوزن من خلال قياس مساحة ظهر جسمك، وقياس من بدابة الرقبة حتى منطقة الخصر حتى يمكنك التعرف على شكل الجسم المثالي لك.
  • يمكنك أيضاً قياس الأرداف والفخدين من خلال أداة القياس عند قياسك لهذه المناطق سوف يمكنك تحديد شكل جسمك من خلال المقاسات الناتجة، سوف نوضح ذلك.
  • ويمكنك أيضاً قياس محيط الصدر بشكل دائري من خلال أداة قياس، وقياسه بشكل دائري حيث يبدء بحيث تمر أداة القياس تحت الأبط حتى نتمكن من القياس بشكل صحيح.
كيف اعرف شكل جسمي بالوزن
كيف اعرف شكل جسمي بالوزن

قد وضحنا من خلال ما سبق ما يمكنك فعله وقياسه حتى تتعرف على شكل جسمك من خلال الوزن فقط أو قياس بعض الأماكن بجسمك وسوف نوضح كيفية تحديد شكل جسسم من خلال كل قياس موضحين ذلك من خلال النقاط الآتية:

كيف اعرف شكل جسمي بالوزن:

سوف نوضح من خلال الفقرة الآتية كيف يمكنك تحديد شكل جسمك من خلال نتيجة قياس لكل منطقة بجسمك وسوف نعرض إليكم تفاصيل هذا الموضوع بشكل تفصيلي، ومعرفة كيف يمكنك تحديد شكل جسم، سوف نوضح ذلك من خلال الآتي:

  • شكل الجسم على هيئة مستطيل او موزة:

يكون ذلك أو ينتج عن ذلك هو عندما يكون مقاس المحيط للخصر هو نفس القياس صدرك ونفس مقاس منطقة الورك، بحيث يكون بالمعنى الأوضح أن يكون منطقة الورك والأكتاف بنفس العرض او يوجد أختلاف ضئيل جداً، هذا النوع من أشكال الجسم يسمى بشكل الجسم المستطيل أو شكل الموز.

  • جسم على شكل الساعة الرملية:

وهذا يحسب من خلال نقط معينة وهي بمعنى ان يكون قياس مقاس الصدر أكبر مقاساً من منطقة الوركين، فهذا النوع من أشكال الجسم وهو يسمى الجسم على شكل الساعة الرملية.

  • شكل جسم على هيئة مستدير أو شكل بيضاوي:

يتميز شكل الجسم الذي يكون على هيئة شكل بيضاوي أو مسستطيل، حيث ان هذا الشخص يتملك جزء الصدر كبير ومنطقة الخصر تكون بالشكل الكامل والأرداف شكلها ضيق وهذا يعطي ويبرز جسم بيضاوي ام مستطيل.

  • شكل الجسم الماسي:

الأشخاص الذين يتمتعون بجسسم ماسي حيث يكون الجسم على شكل قطعة ماس من خلال ان يكون منطقة الوراك كشكل أعرض من منطقة الكتف، وأن تكون منطقة الصدر ضيقة ومنطقة الخصر أيضاً ممتلئة، يعرف الأشخاص الذين يتمتعون بهذا الشكل من الجسم أن دهون الجسم  تتمثل بمنطقة الفخذين.

  • شكل الجسم على هيئة تفاحة:

يتميز الشخص الذي يمتلك او يتمتع بجسم على هيئة ثمرة التفاح بحيث يكون منطقة الكتف ومنطقة الصدر أيضاً أكبر بشكل جزئي بحيث تكون منطقة الوراك ضيقة مقارنة بيهم.

  • شكل الجسم الرياضي:

سوف نوضح الذي يمتلك جسم رياضي ماهي مواصفات التي تنطبق عليه بحيث لا يوجد أي منحنيات على جسمه، بمعنى ان يكون مقاس منطقة الوركين ومنطقة الفخذين يتمتعان بمقياس متماثل بينهم، فمن يمتلك هذا الجسم بتلك المواصفات فأعلم ان جسمك يطلق عليه الجسم الرياضي.

  • جسم على هيئة مثلث او كمثري:

سوف نوضح كيف يمكنك التعرف إذا كان جسمك يمتلك هذه المواصفات ويطلق على شكل جسمه الشكل المثلث، وسوف نوضح ذلك من خلال أن يكون منطقة الأكتاف ومنطقة الصدر أيضاً تكون مقاسهم وشكلهم أضيق من منطقة الوركين، بحيث يتميز هذا الجسم بمنطقة اذرع رفيعة، وهذه هي المواصفات التي تتطلق على كل شكل من الجسم وما الأسم الذي يطلق عليه.

ماهي الأشياء التي من الممكن ان تؤثر على شكل الجسم؟

يوجد عدة أشياء من الممكن ان تؤثر على شكل الجسم سوف نذكر ماهي،ولأننا نعتمد أعتماد كامل على مقاسات بعض الأجزاء من الجسم لتحديد شكل الجسم، فيوجد مع بعض الناس عوامل تؤثر على شكل الجسم مثل تأثير أو انحناء على في العمود الفقري او عدم تناسق في شكل الجسم مثل قصر بعض الأطراف بشكل وراثي دون تدخل أو الدهون التي تتركم في بعض الأماكن التي تؤثر بشكل مؤكد على شكل وحجم الجسم، فهي أهم العوامل التي ممكن ان تؤثر بشكل جسم بشكل عام.

وفي النهاية نتمنى ان نكون قد طرحنا أهم النقاط حول موضوع كيف اعرف شكل جسمي بالوزن، وقد طرحنا جميع تفاصيل الخاصة بكل شكل للجسم وكيف يمكننا أن نحدد شكله من خلال مقاسات بعض الأشياء بأجسدنا، ونتمنى ان يكون نال الأعجاب.

أقرا أيضاً:هل شرب الكركم على الريق ينحف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *