كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟
كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟

تظر العديد من العلامات التي تنذر بمشكلة في سيارتك لتنبيهك بفحصها وحل المشكلة، لكن كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟، هذه اللمبة التي تظهر للبعض، ولا يعرف كيف يقوم بحل هذه المشكلة، وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

ما هي لمبة abs؟

هي لمبة موجودة في تابلوه السيارة في الغالب تكون في الجزء الخاص بالعدادات، وهي عبارة عن نظام له أهمية كبيرة للسيارات، فهو يحميك من الحوادث.

الوظيفة الأساسية لنظام abs هو أنه يساعدك على إيقاف السيارة من خلال أقصر مسافة ممكنة، وعدم الالتفاف بالسيارة حتى ولو كانت الأرض مبتلة بالماء.

abs هو اختصار لـAnti-lock braking system، والتي تعني نظام منع إغلاق الفرامل أو المكابح، والتي توفر درجة كبيرة من الأمان في السيارات.

كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟

أما عن كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟، فعلينا التأكيد أنه في حالة رأيت لمبة abs مضاءة في سيارتك، فإن هذا يعني أنه من الضروري التوجه إلى أحد مراكز الصيانة الخاصة بسيارتك لفحصها أو إجراء الخطوات التالية.

  • قم في البداية بالكشف على الفيوز الخاص بالسيارة الخاصة بك، فقد يكون الفيوز تالف ويحتاج إلى تغيير.
  • إذا استمرت المشكلة حتى بعد التاكد من أن الفيوز سليم، فيجب أن نقوم بفحص مستوى زيت الفرامل، والذي في أغلب السيارات يجب أن يكون بين علامتي Min، وMax.
  • أما إذا كان مقياس الزيت سليم، فيجب الآن أن تقوم بغلق محرك السيارة، ثم فك كابل البطارية، وتركها لمدة بسيطة ثم إعادة توصيلها من جديد، لأنه ربما يكون سبب المشكلة هو خطأ في كمبيوتر السيارة.
  • إذا نجحت الطرق السابقة في حل مشكلة لمبة abs، فلا داعي للتوجه إلى مراكز الصيانة، أما إذا استمرت اللمبة بعد هذه الخطوات في الإضاءة، فهذا مؤشر خطير ويجب على الفور الذهاب لفحص السيارة على أيدي المتخصصين، واكتشاف سبب المشكلة وتصليحه على الفور، وذلك للحفاظ على سلامة الأسلاك والتوصيلات وتنظيف حساس abs أو تغييره إذا لزم الأمر ذلك.

هذه كانت خطوات حل مشكلة كيف اطفي لمبة abs في السيارة؟، والتغلب على هذه الأزمة، بالتأكيد نود أن نتعرف على رأيك في هذه الطرق لحل المشكلة، وإخبارنا في التعليقات بهل سبق وأن تعاملت مع هذه المشكلة من قبل وكيف تغلبت عليها، حتى تعم الاستفادة على الجميع.

تعرف المزيد على: تشغيل الفيديو في شاشة السيارة بـ3 طرق مختلفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *