كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟ إليكِ 10 طرق للتخلص من الرائحة الكريهة
كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟ إليكِ 10 طرق للتخلص من الرائحة الكريهة

تعاني بعض السيدات من رائحة الثلاجة الكريهة، لذلك من واجبنا أن نوضح لكِ العديد من الحيل حول كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟، بطرق بسيطة ومن خلال مكونات موجودة في كل منزل بكل تأكيد.

لماذا تكون رائحة الثلاجة كريهة؟

في بعض الأحيان قد تقومين بفتح الثلاجة الموجودة في منزلك، وتجدين رائحتها كريهة، يكون ذلك بسبب تعفن بعض المواد الغذائية، وذلك بسبب تراكم البكتيريا التي تنمو في المناطق الرطبة مثل الثلاجة.

بالتأكيد اكتشاف رائحة الثلاجة الكريهة، يضعنا أمام سؤال لا بد من الإجابة عليه، والسؤال هو: كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟، وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟

  • أول طريقة في جعل رائحة الثلاجة جميلة هو التنظيف بشكل مستمر وجيد، وذلك من خلال فصل الثلاجة من الكهرباء، ثم إخراج الطعام الموجود بها وفحصه، في حال تعفن أي شيء يتم التخلص منه.
  • نقوم الآن بفك كل الأشياء الموجودة في الثلاجة مثل الأرفف والأدراج، ونقوم بتنظيف هذه الأرفف والأدراج بشكل جيد بالماء والصابون جيداً، ثم نتركها لتجف تماماً.
  • نذهب الآن لتنظيف الثلاجة نفسها من الداخل باستخدام الماء والمنظفات الخاصة بالثلاجة، ثم نقوم بتجفيفها بالمناديل الورقية المعقمة.
  • نعود الآن لوضع الأرفف والأدراج من جديد، ثم وضع الطعام بالثلاجة وتشغيلها من جديد.

إزالة رائحة الثلاجة الكريهة باستخدام الليمون

يعتبر الليمون واحد من المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل، وهو يعتبر معطر جو طبيعي، سنقوم بخلط الليمون مع الماء لتنظيف الثلاجة بنفس الطريقة التي أشارنا إليها مسبقاً، لإزالة الرائحة الكريهة منها.

الخل في تنظيف الثلاجة

بالتأكيد يعد الخل هو أقوى المواد القادرة على إذابة الدهون والقضاء على الأوساخ والتخلص من الرائحة الكريهة، قومي بمزج نصف كوب من الماء مع كوب كامل من الخل، والبدء في تنظيف الثلاجة بالطريقة المشروحة مسبقاً.

الشوفان لجعل رائحة الثلاجة جميلة

يحتوي الشوفان على قيمة غذائية عالية بكل تأكيد، لكن هل تعلمين سيدتي أن الشوفان لديه قدرة كبيرة في امتصاص رائحة الثلاجة الكريهة.

كل ما عليكِ فعله هو نثر حبات الشوفان في الثلاجة بعد غسلها بالماء، وتركه لمدة ساعة، ثم التخلص منه، وستحصلين على نتيجة مبهرة بكل تأكيد.

الفحم في تنظيف الثلاجة

لا نزال نعرض لكي طرق مختلفة لمعرفة كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة بشكل سهل، فالفحم يستطيع أن يمتص الروائح الكريهة بشكل عالي الجودة.

فقط قومي بملء 4 أكياس من القماش الصغير بقطع من الفحم، ثم وضع هذه الأكياس في الثلاجة وضبط درجة الحرارة على الحرارة المنخفضة، وترك باب الثلاجة مغلق لعدة أيام، في الغالب سنحتاج عمل ذلك لمدة تتراوح من 3 إلى أربعة أيام.

يجب بكل تأكيد مراعاة عدم وضع الطعام في الثلاجة مع هذه الوصفة، حتى لا يؤثر عليه ويفسده.

تعطير الثلاجة بالفانيليا

تعد الفانيليا واحدة من المواد التي تتميز بالرائحة الجميلة النفاذة الذكية، فهي مفضلة لكل ربة منزل. فقط قومي بوضع مناديل مبللة في علبة بلاستيك وضعي عليها القليل من الفانيليا، ووضعها في الثلاجة بعد تنظيفها.

خل التفاح في التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

يمكن الاعتماد على خل التفاح وذلك من طرق كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة بسهولة، لأن خلال التفاح لديه خصائص هائلة ورائحة نفاذة.

قومي بغلي كوب واحد من خل التفاح مع 3 لتر من الماء، ثم نرفعه من على النار بعد الغليان، ونضع الخليط في وعاء مقاوم للحرارة أو معدني. ضعي الخليط في الفريزر أو الثلاجة، وأغلقي الباب.

يجب ترك باب الثلاجة مغلق لمدة تتراوح من 4 إلى 6 ساعات، ثم إخراجه، سيعمل على تحسين رائحة الثلاجة الكريهة.

البن المطحون لتعطير الثلاجة

يمكن للبن المطحون الطازج، تعطير ثلاجتك بسهولة، فقط قومي بوضع كمية من القهوة المطحونة في طبق ووضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن 24 ساعة، ستحصلين على نتيجة رائعة.

صودا الخبز

نحتاج في هذه الحيلة كوب من صودا الخبز ونمزجه مع 4 لتر من الماء الدافئ، ثم نبدأ في تنظيف الثلاجة باستخدام هذا الخليط، ثم تنظيفها بالفوط المعقمة.

كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة بالملح؟

يمكن استخدام الملح في امتصاص رائحة الثلاجة الكريهة، فقط قومي بوضع كمية من الملح مع كوب من الماء ودمج الخليط، ثم قومي برشها على أرفف وأدراج الثلاجة، وبعد ذلك مسحها بقطعة من القماش النظيف.

هذه كانت أفضل الحيل في كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة والتخلص من الرائحة الكريهة، بالتأكيد إذا كان لديك طريقتك الخاصة، فنود أن نعرفها من خلال تعليفك على الموضوع في التعليقات.

تعرف المزيد على: ما هي خلطة البيذام العماني وطريقتها ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *