طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني
طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني

يمكنك بكل سهولة دفع الايجار الخاص بك ويمكنك معرفة طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني، ولكن يجب ان يكون لديك وسيط في احدى مكاتب العقارات التي تكون مسجلة في برنامج ايجار يمكنك الاطلاع على المكاتب التابعة ومسجلة لدى برنامج ايجار وطريقة السداد على الطريقة الالكترونية فهذا يعتبر وثيقة رسمية بها اثبات دفعك لايجار منزلك السنوي وتوجد أيضاً طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني.

نبذة عن برنامج إيجار

برنامج إيجار هي مبادرة وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية وقاكت بتلك المبادرة لتيسير الجراءات في إطار الإيجار العقاري، فمن خلال استخدامك لبرنامج إيجار عن الطريقة الإلكترونية فهذا يحفظ الحقوق كاملة في جميع الأطراف سواء كان المستأجر او المؤجر او الوسيط العقاري التابع لبرنامج إيجار، من خلال استخدامك لبرنامج إيجار يعمل بتقليص حجم النزاعات في قطاع الإيجار العقاري، واصبح توثيق العقد على برنامج إيجار شئ إلزامي لاي عقد تم بدون تسجيله في مكاتب العقار يصبح مخالف ويفقد حقه القضائي.

يمكنك من خلال برنامج إيجار تحديد المدة التي تود دفع فيها الإيجار سواء شهري او ستوي او غيره، ومن خلال ان طرحت وزارة الإسكان هذا البرنامج وتم إيقاف العقود الورقية أصبحت لا تصلح الوسيلة الوحيدة في تسجيل عقود الإيجار المكاتب العقارية والسداد إلكتروني، على المتتأجر دفع رسوم لمرة واحدة فقط للوسيط العقاري وهذا مقابل السعي حيث لا تتجاوز 2.5% من قيمة عقد الإيجار لمدة سنة ويكون مرة واحدة فقط، فإذا كان المستأجر يمتلك عقد ورقي وهذا قبل أنشاء برنامج إيجار يمكنك توثيقه عبر وسيط عقاري معتمد لدى البرنامج لإذا كان العقد الذي لدى المستأجر منتهي في هذا الحال يجب على المستأجر توثيق العقد ألكترونياُ.

وإذا كان عقد الإيجار يتجدد بطريقة تلقائية فلا يحق للوسيط العقاري طلب أجرة سعي ويكتفى فقط بإجرة السعي الذي تم دفعها بأول مرة فقط، فإذا كان المستأجر لا يلتزم بالدفع للمؤجر فيستطيع المؤجر طلب تنفيذ بفسخ العقد لعدم السداد لوزارة العدل من خلال برنامج إيجار.

طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني

يمكنك اتباع خطوات طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني من خلال النقاط المتتالية:

  • إذا كنت مستخدم لأول مرة عمل حساب على موقع إيجار حتى يمكنك الدخول على برنامج إيجار ودفع الفواتير الخاصة بلإيجار.
  • ثم يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية بالبرنامج، وبعد ذلك الدخول على كلمة توثيق العقود.
  • ثم تنتقل إلى الخطوة التالية وهي إدخال رقم الهواية الوطنية في المكان المخصص، ثم يرسل إليك رسالة نصية على الرقم الجوال الخاص بك الذي قومت بإدخاله أثناء تسجيلك بالموقع سوف تصل إليك رسالة بها كود عليك إدخاله.
  • ثم يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بطريقة السداد وجميع المعلومات الخاصة ببيانات عقد الإيجار، عليك الدخول على كلمة السداد ثم الدخول على عرض الفواتير.
  • ثم تختار كلمة إجراء دفعة.
  • وعليك بعد ذلك إدخال بيانات بطاقة الصراف الخاصة بك وملئ البيانات المطلوبة.
  • ثم تضغط على كلمة دفع سوف يتم دفع المبلغ المستحق المطلوب منك داخل برنامج إيجار.

فإذا كنت تريد معرفة طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني فعليك اتباع الخطوات السابقة حتى يتم خصم المبلغ المستحق المطلوب منك داخل برنامج إيجار، فإذا كان لديك اي استفسار فيوجد رقم للتواصل 920005226 فيمكنك التواصل من خلال الرقم الموحد الذي يوجد داخل الموقع.

كما يوجد بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى يتم التحقق من المستأجر والمؤجر والإيجار أيضاً، فعليك إدخال بيانات تحقيق إثبات البيانات الشخصية ويتطلب منك إخال جميع إثبات ملكية العقار والخطوة التالية وهي التوقيع الالكتروني، وبعد أتباع جميع الخطوات المتابعة لتحقق حتى يمكنك اتباع الدفع من خلال الموقع فيمكنك الدفع بشكل مستمر ولا يوجد اي مشكلة قد تواجهك أثناء الدفع سواء كان الدفع شهري او سنوي.

طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني
طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني

وفي النهاية يمكنك الدخول غلى الرابط المباشر الخاص بموقع إيجار لاتباع خطوات التحقيق والدفع أيضاً من خلال طريقة سداد عقد الايجار الالكتروني فكل شهر او سنة حسب مدة الدفع المتفق عليها يمكنك اتباع الطريقة بكل مرة تقوم بدفع المبلغ المستحق منك ولا يوجد اي طريقة آخرى  لتسجيل عقد الإيجار غير هذا الموقع لا يوجد اي صحة من العقود الورقية بعد ذلك.

أقرا أيضاً:الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا ومدة ظهور التحاليل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *