طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد
طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد تعتبر من الأشياء التي يحتاج اليها جميع مستخدمي هواتف الأندرويد بعد القيام بعملية ضبط مصنع أو عمل تحديث لنظام الهاتف، وذلك لأن هذه العملية تقوم بمسح سجل البحث على تطبيق قوقل.

لذلك سنقوم في هذا المقال بالحديث عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلاله استرجاع سجل البحث في متصفح قوقل من خلال هواتف الأندرويد، وما هي الخطوات اللازم إتباعها للقيام بهذه العملية.

طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

أحد الأشياء التي نقوم بها كل يوم تقريبًا هو القيام بفتح العديد من المواقع والمتاجر من خلال متصفح قوقل على هواتف الأندرويد، وتكون هذه الموضوعات من الأشياء التي يستخدمها الشخص بشكل روتيني سواء كان في العمل أو اللعب أو حتى لتحميل بعض الأشياء الخاصة به.

ذلك لأن متصفح قوقل يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص المهمة، ولكن ماذا عن منح حق الوصول إلى سجل البحث لجميع عمليات البحث في المتصفح، وماذا إذا تم حذف سجل المتصفح عن طريق الخطأ، لذلك فيما يلي سنقوم بذكر الطرق التي يمكنك من خلالها استرجاع سجل البحث بعد حذفه.

حيث يمكن أن يتسبب حذف بيانات التطبيق في حدوث بعض المشكلات، فعلى سبيل المثال يؤدي مسح البيانات في تطبيق Chrome إلى حذف حسابك في قوقل وجميع البيانات ذات الصلة، مثل سجل المتصفح وسجل البحث والإشارات المرجعية وغير ذلك الكثير.

طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد
طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

فعندما تقوم بالمزامنة مع حساب قوقل الخاص بك، يتم حفظ جميع بياناتك لكيلا تفقدها مع الوقت، تمامًا كما تفعل مع تخزينها في التخزين السحابي، ولكن ماذا يحدث لجميع بياناتك إذا لم تقم بتفعيل هذه المزامنة.

في حالة لم تقوم بتفعيل هذه الخدمة، فلن تكون قادر على استرجاع بيانات سجل البحث الخاص بك من خلال متصفح قوقل.

خطوات استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

بالنسبة لكيفية الوصول إلى سجل البحث الخاص بك حتى بعد حذفه في جوجل، فهذه الطريقة مخصصة لكل من لديه حساب قوقل وهاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد مرتبط بهذا الحساب ويستخدم هذا الحساب فقط للبحث والنشاطـ لذلك ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة هي شرط أساسي للنجاح عند تمكين ميزات نشاط الويب والتطبيق.

في بداية الأمر يجب عليك الانتقال إلى متصفح قوقل كروم والبحث عن الرابط في المتصفح للحصول على هذا الرابط، ثم بعد ذلك ابحث عن قسم (البيانات والتخصيص)، ثم تأكد من تمكين خيار (نشاط الشبكة والتطبيق)، وإذا كان هذا الخيار مفعل من البداية، فتابع الخطوات التي سنذكرها فيما يلي:

للوصول إلى سجل البحث بعد حذف سجل البحث من قوقل أولاً يجب عليك فتح متصفح Google Chrome وانقر على روابط حساب Google وحساب Google في الأسفل.

طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد
طريقة استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

من خلال ذلك سيؤدي النقر فوق هذا الرابط إلى نقلك إلى صفحة نشاط حساب Google، وفي هذه الصفحة ستجد إن قوقل يخزن جميع المعلومات في الشريط العلوي، الذي يحتوي على العديد من الخيارات، ابحث عن خيار (البيانات والتخصيص) باعتباره الجزء الذي يحتوي على جميع المعلومات.

وعندما تصل إلى الصفحة التالية، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الخيار المسمى (نشاطي) وانقر فوق الرمز الموجود بجوار هذا الخيار، كما يمكنك أيضًا الوصول إليه عن طريق حذف محفوظات البحث، ثم قم بالتمرير لأسفل لرؤية جميع أنشطة حسابك على قوقل، بما في ذلك سجل البحث ومواقع الويب التي تزورها، وأيضًا الوصول إلى متجر Google Play والبحث عن الصور والعديد من الأنشطة الأخرى.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *