شرح طريقة استخدام برنامج WordFast ومميزات البرنامج
شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

شرح طريقة استخدام برنامج WordFast يعتبر من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من مستخدمي برامج مايكروسوفت أوفيس مثل Word وبرنامج PowerPoint وكذلك برنامج Excel.

حيث يعتبر هذا النوع من الأشياء من أكثر البرامج التي يحتاج إليها جميع مستخدمي شبكات الأنترنت وأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية، لذلك يقدم برنامج WordFast أفضل المميزات والخصائص التي يحتاجها جميع العاملين في هذا المجال.

فقد تم إعطاء اسم WordFast لأي عدد من منتجات ذاكرة الترجمة التي طورتها شركة WordFast Capability Limited (LLC)، فقد طور إيف شامبليون منتج برنامج WordFast الأصلي والمعروف في وقتنا الحالي باسم WordFast Classic، في عام 1999 كبديل لبرنامج ترادوس.

فهو يعتبر من أشهر برامج ذاكرة الترجمة الشهيرة، والتي تعمل بشكل واسع على جميع أنواع المتصفحات المعروفة، ولكنها تستخدم بشكل أساسي تنسيق ذاكرة التحويل المناسب وغالبًا ما يكون لها سير عمل مماثل.

فعلى الرغم من أن بعض المنتجات مناسبة لبيئة الشركات إلا أن هذا البرنامج غالبًا ما يكون شائعًا لدى المترجمين المستقلين الذين يعملون بمفردهم.

شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

شرح طريقة استخدام برنامج WordFast
شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

تأسست الشركة المسئولة عن برنامج WordFast في ولاية ديلاوير الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن معظم تطويرها يتم في باريس وبالتحديد في فرنسا، وبصرف النظر عن هذين الموقعين يوجد مركز دعم في جمهورية التشيك، حيث نجد أن الشركة لديها حوالي 50 موظف.

بدأ إيف شامبليون في تحسين الإصدار الأول من برنامج WordFast في عام 1999 في باريس فرنسا، حيث يتألف هذا البرنامج من مجموعة من وحدات الماكرو التي تم تشغيلها في Microsoft Word الإصدار 97 وما بعده، وبرامج ذاكرة التحويل الأخرى التي عملت في Microsoft Word في ذلك الوقت.

تمامًا مثل برنامج ترادوس، فنجد أن هذه الأداة مجانية تماماً ونتيجة لحديث الناس عن هذا البرنامج نمي WordFast ليصبح ثاني أكثر برامج ذاكرة الترجمة استخدامًا بين المترجمين.

نجد أن هذا البرنامج قد تأسست من قبل شركة Word Fast LLC في عام 2006، وقبل ذلك طور إيف شامبليون برنامج Wordfast بناءً على قدراته الشخصية.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للاندرويد

إصدارات شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

فقد أصدر Wordfast برنامج Wordfast Translation Studio من يناير في عام 2009، والتي تضمنت أدوات ذاكرة الترجمة المستقلة المبنية على Wordfast Classic وWordfast Professional وJava.

كما يمكن شراء الأداتين بشكل فردي أو كحزمة واحدة، وفي في مايو 2010 أصدر Wordfast أداة ترجمة مجانية عبر الإنترنت تسمى Wordfast Anywhere، باستخدام هذه الأداة يمكن للمترجمين العمل في مشاريعهم من أي جهاز متصل بالإنترنت، بما في ذلك الأجهزة الذكية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي والأجهزة اللوحية.

وفي يوليو عام 2010 سجل 5000 مستخدم في Wordfast Anywhere، وقد وصل عددهم إلى 10000 مستخدم في شهر نوفمبر لعام 2010.

مميزات شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

شرح طريقة استخدام برنامج WordFast
شرح طريقة استخدام برنامج WordFast

يمكنك استخدام هذا البرنامج المتميز في ترجمة العديد من النصوص بوقت قياسي بدون الحاجة إلى تقسيم الموضوع أو الجزئية لأكثر من جزء لكي تستطيع ترجمتها على مترجم جوجل الشهير.

كما يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة للغاية لن يحتاج المستخدم للاستعلام عن طريقة استخدامه، فكل ما تحتاجه هو فتح البرنامج وتشغيله بشكل طبيعي وستجد أن الخطوات ستقابلك بشكل طبيعي بدون أي صعوبة.

يحتوي البرنامج على العديد من المميزات والخصائص الغير موجودة في أي برنامج آخر ومن ضمنها أنه يحتوي على عدد ضخم للغاية من لغات العالم أجمع، حتى تلك اللغات التي قاربت على الانقراض كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *