حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في المتجر للايفون والاندرويد
حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك قد تواجه هذه المشكلة الكثير من مستخدمين الهواتف وهي سواء كان المستخدم يستخدم جهاز هاتف يدعم اب او جوجل بلاي فهذي المشكلة توجد بجميع انظمة تشغيل الهواتف.

قد تصدى معظم المستخدمين سواء لهواتف الايفون او الاندرويد بالعمل على برامج vpn، وتظهر هذه المشكلة بلاكثر للمستخدمين الذين يقيمون في الدول الافريقية والقليل من الدول الاسيوية،  فأثناء التحميل لبعض التطبيقات قد تظهر لهم رسالة وهي «هذا العنصر غير متاح في بلدك» وتظهر أيضا باللغة الانجليزية وهي This ltem Isn’t Available in your» country». 

وتكون هذه المشكلة سببها هي المطور المسئول عن التطبيق حدد دول يمكنها استخدام التطبيق ولظهورك هذه الرسالة فهذا يعني انك من الدول الغير مسموح لها استخدام هذا التطبيق، فقد تلجئ الكثير من المستخدمين لاستخدام vpn حتى يمكنهم تنزيل التطبيق الذي يردون وهذا يكون لمستخدمين الاندرويد حيث يوجد طرق أيضا ناجحة وفعالة لكل مستخدمين هواتف الايفون.

حيث تكون فكرة vpn انه يجعل جهازك ويهيئه او يعمل على ايهام المتجر المستخدم ان توجد في البلاد المصرح لها باستخدامه،  فتوجد طرق لنظام الايفون والاندرويد يمكنك اتباعها حتى تتمكن بتحميل ما تريد دون اي مشكلة. 

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك 

يمكنك اتباع خطوات من خلالها سوف تكون قادرآ على تخطي هذه الخطوة وتنزيل التطبيق الذي تريده وسوف يكون ذلك عن طريق بعض التطبيقات.

  • يمكنك اختيار تطبيق من تطبيقات vpn حيث يمكنك من خلالها تخطي هذه المشكلة
  •  قم بالدخول وفتح التطبيق
  • يجب عليك الانتظار حتى تتحول ايقونة التطبيق من اللون الاحمر إلى اللون الاخضر
  • وتقوم بالخروج من التطبيق والدخول إلى اعدادات الهاتف الخاص بك 
  • ثم قم بلاختيار من الاعدادات كلمة اعدادات التطبيقات
  •  اختار بعد ذلك تطبيق google play store
  • بعد ذلك قم بالضغط على كل clear Data
  •  اختار كلمة حذف البيانات الخاصة بالمتجر
  • ثم يمكنك الخروج والدخول من خلال تطبيق vpn 
  • الدخول على متجر جوجل بلاي وقم بالموافقة على الشروط التي سوف تظهر لك 
  • وبعد ذلك قم  بالبحث عن التطبيق الذي تريده تنزيله وكانت تظهر لك عبارة «غير متاح في بلدك» 
  • سوف تتمكن بعد هذه الخطوات تنزبله على هاتفك

وهذه الطريقة الذي قد يستخدمها الكثير من المستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة ويبحثون عن حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك وهذه الطريقة لكل مستخدمين نظام تشغيل الاندرويد فيوجد بعض المستخدمين يقومون بحل هذه المشكلة باستخدام بعض المتاجر الاخري التي لا توج بها مثل هذه النوعية من المشاكل. 

البعض يستخدم متجر apk،  والبعض الاخر يستخدم متجر uptodown،  فهذه المتاجر لا تواجه فيها هذه النوعية من المشاكل وهي تكون من اسهل الحلول حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك،  ويمكنك ايضا استخدام vpn واتباع الخطوات السابقة وسوف تقوم بحل المشكلة بكل سهولة دون اي عواقب. 

بما ان المستخدمين لنظام تشغل الايفون اب استور يصعب عليهم ايضا حل مشكلة هذا العنصر غيرمتاح في بلدك فتوجد ايضا طريقة وهي اما استخدام vpn باتباع خطوات وتخطي المشكلة او باستخدام بعض المتاجر التي تعتبر المتاجر البديلة للاب استور،  وسوف نوضح طريقة كل حل من هذه الحلول.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للايفون

اولا: حيث يمكنك حل هذه المشكلة اذا كنت من مستخدمين نظام تشغيل هاتف الايفون فيمكنك استخدام بعض المتاجر البديلة للاب استور التي لا يوجد بها هذه النوعية من المشاكل وامثله لبعض هذه المتاجر

  • متجر « App cake»  وهو احدى المتاجر المشهورة الذي يمكنك استخدامه بدل من متجر اب استور ويعتبر من احدى حلول حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك فهو احدى المتاجر الرائعة لكسر حاجز الحماية فهو البديل الامثل اب استور. 
  • متجر«pandahelper»  فيمكنك من خلال هذا المتجر استخدام اي تطبيق او لعبة دون مشكلة سواء كان التطبيق او لعبة مجانية او مدفوعة فهو ايضا احدى البدلائل الرائعة لاب استور. 
  • متجر « Topstore»   يمكنك من خلال هذه المتاجر احدى البدائل الرائعة لاب استور بمجرد تنزيله على هاتفك الايفون يمكنك التمتع بتنزيل ما تشاء بعدد لا حصر له من التطبيقات و الالعاب دون الحاجه لكسر اي حماية.

ثانيا:  الحل الثاني بدلا من المتاجر البديلة لاب استور هي تطبيقات vpn حيث تتيح لك تلك التطبيقات هو التخفي اثناء استخدامك للانترنت دون تحديد موقعك بحيث لا تكون من البلاد المحظور استخدامها لاي تطبيق يوجد به تلك العبارة هذا العنصر غير متاح في بلدك، اي انك اثناء استخدامك لخاصية او لاحدى تطبيقات vpn فيتضح  كانك زائر امريكي وبهذه الطريقة قد تتخطى هذه المشكلة وتبقى هي من احدى حلول حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك. 

في النهاية قد يكون هذه اهم النقاط التي يمكنك اتباعها لحل مشكلة حظر اي تطبيق سواء كنت من مستخدمين الاندرويد او الايفون فاذا كنت تريد حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك يمكنك اتباع الخطوات السابقة او استخدام متاجر بديلة للاب استور والبلاي استور فيوجد العديد من المتاجر الاخرى ولكن ذكرنا ابرزهم.  

أقرا أيضا: تصميم ملصقات واتساب للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *