تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم
تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم

في هذة المقالة نوضح لكم بعض التفاصيل بخصوص تطبيق أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم في مصر خصوصا مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري منذ فترة مما اثر ذلك على اسعار المواد الغذائية والنفطية  مما اظطر لرفع اسعار الوقود وفي هذا الموضوع نضع لكم الاسعار الجديدة ليوم هذا من شهر 3 لسنة 2023 وتحديدا يوم 3 مارس

ما هي أسعار الوقود الجديدة صباح اليوم

بدأت وزارة البترول المصرية، صباح اليوم، تطبيق أسعار الوقود الجديدة في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار اتخذته لجنة التسعير التلقائية للمنتجات البترولية من أجل تخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين.

أسعار الوقود الجديدة كالتالي:

أعلنت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية، صباح اليوم، عن الأسعار الجديدة للبنزين والديزل التي ستدخل حيز التنفيذ اليوم. تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة 80 بنزين و 92 بنزين و 95 بنزين إلى 8.75 جنيه للتر و 10.25 جنيه للتر و 11.50 جنيه للتر على التوالي. وحُدِّد سعر الديزل بـ 7.25 جنيهاً للتر الواحد، فيما بلغ سعر السولار الموفر للكهرباء والصناعات الغذائية ستة آلاف جنيهاً للطن. كما تم زيادة وقود الغاز للسيارات إلى 4.50 جنيه للمتر. يأتي القرار في أعقاب تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار.

1. قررت لجنة التسعير الآلي في مصر رفع أسعار البنزين وجميع المنتجات ابتداءً من الساعة الثانية صباحاً.

2. سعر البيع الجديد للبنزين 80 جنيهاً 8.75 جنيهاً للتر، وللبنزين 92 جنيهاً 10.25 جنيهاً للتر، وللبنزين 95 جنيهاً 11.50 جنيهاً للتر.

3. تحديد سعر بيع طن المازوت للاستخدامات غير الكهربائية والمخابز بستة آلاف جنيه للطن وسعر بيع المازوت 7.25 جنيه للتر.

4. تم رفع سعر التزويد بالغاز للسيارات إلى 4.50 جنيه / م.

5. وفقًا لأسعار البترول العالمية، فإن أدنى سعر لبيع البنزين عالميًا هو في فنزويلا، تليها ليبيا وإيران وأنغولا والجزائر والكويت ومصر.

6. يبلغ متوسط ​​سعر البنزين عالمياً حوالي 1.30 دولار للتر (ما يعادل بين 37 و 40 جنيهاً).

شاهد ايضًا كيف اشتري ذهب بدون مصنعية للإستثمار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *