كيف اسجل في الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور وهي الخطوة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية للأرتقاء بالمعيشة، من خلال موقعنا سوف نطرح خطوات كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

اطلقت المملكة العربية السعودية خطوة جيدة وهي الضمان الاجتماعي المطور وكان تحت ظل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي أطلقت الضمان الاجتماعي المطور 1443، وهذه الخطوة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية للأرتقاء بمعيشة المواطن داخل المملكة ولكن وضعت الوزارة عدة شروط حتى يحصل المواطن على المعاش حيث وضحت وزارة الموارد البشرية ان من يمكنه الحصول على الضمان الاجتماعي المطور الاشخاص الذين لا يخضعون في معاش الضمان سابقاً.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك التسجيل في  الضمان الاجتماعي المطور بعد ان تتاكد ان مستوفي جميع الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبعد ذلك يمكنك أتباع طريقة التسجيل.

  • يمكنك الدخول إلى المنصة الرسمية الدعم والحماية الاجتماعية الخاضعة لوزارة الموارد البشرية وهذه المنصة الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور لعام 1443.
  • الدخول إلى hrsd.gov.sa.
  • بعد الدخول إلى الرابط للموقع الرسمي تضغط على كلمة تسجيل جديد.
  • ثم تظهر إليك صفحة جديدة بها خانات من البيانات التي يجب عليك ملئ هذه البيانات ويكون ذلك بشكل دقيق وتكون هذه البيانات عبارة عن العنوان، المهنة، تاريخ الميلاد، الهوية الوطنية، رقم الجوال، وهذه البيانات التي يجب ملئها بمنتهى الدقة.
  • بعد ملئ بياناتك المطلوبة تضغط على كلمة تم ثم يصل إليك رسالة نصية بها كود على الرقم الجوال الذي ادخلته في خانات البيانات من قبل، بعد أستلامك للكود يجب عليك أدخله في المكان المخصص له.
  • وبعد كتابتك للكود سوف تفتح لك صفحة الضمان الاجتماعي المطور، تضغط على كلمة الملف الموحد.
  • وبعد الضغط على كلمة الملف الموحد سوف تظهر إليك بيانات يجب عليك ملئها بشكل صحيح ودقيق، ثم تضغط على كلمة تأكيد الطلب.

وتكون هذه الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تقوم بالتسجيل بالضمان الاجتماعي  بشكل صحيح، ولكن عندما طرحت وزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية هذا الضمان وضعت له عدة شروط حتى يستحق المتقدم القبول بأخذ المعاش التي سوف تصرفه له الوزارة بشكل دائم وتترتب هذ الشروط في عدة نقاط يجب ان تتوافر في المتقدم للطلب حتى يتم قبول طلبه.

شروط القبول في الضمان الاجتماعي المطور

  • يمكن للمطلقة السعودية أخذ معاش الضمان الاجتماعي المطور إذا كانت مقيمة داخل المملكة ولا يوجد لديها عائل.
  • لا يتم قبول طلب المرأه المطلقة التي قد تعمل في اي جهة وتحصل على مقابل مادي.
  • ويشترط ان يوجد للمتقدم حساب بنكي خاص به حتى يتم تحويل المبلغ الخاص بالضمان الاجتماعي على هذا الحساب.
  • ويجب ان تكون المتقدمة إلى طلب الضمان الاجتماعي  تكون تحمل الجنسية السعودية.

فإذا كانت المرأه ليس لديها الجنسية السعودية ولكن تزوجت من شخص سعودي ولكن يشترط ان تقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكن ايضاً صرف معاش خاص بالضمان الاجتماعي المطور للسيدة التي لم تكن متزوجة من شخص سعودي الجنسية ولكن مقيمة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

  • ويحق أيضاً صرف الضمان الاجتماعي المطور للأشخاص ذو الإعاقة والأيتام أيضاً.

وهذه اهم الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي المطور التي قدمته واعلنت عنه وزارة الموار البشرية وكان ذلك بمرسوم ملكي في شهر نوفمبر2020، وكان ذلك القرار لضمان حياة كريمة ورفع مستوى المعيشة لكل مواطن دالخ المملكة حيث وضعت وزارة الموارد البشرية شروط حتى قد لا تتسوى مبلغ الخاص بالضمان الاجتماعي بين الاسرة والآخرى والحد المانع يختلف كلآتي:

  • الفرد المستقل يمكنه الحصول على راتب من الضمان الاجتماعي 1000ريال، ويكون الحد المانع 2001ريال.
  • أما الاسرة المكون من فردين يمكنهم الحصول على راتب من الضمان الاجتماعي 1258 ريال، ويكون الحد المانع 2570.
  • الاسرة المكون من ثلاث أفراد يمكنهم الحصول على راتب من الضمان الاجتماعي 1570 ريال، ويكون الحد المانع 3140 ريال .
  • الاسرة المتكونه من اربع افراد يمكنهم الحصول على راتب من الضمان الاجتماعي 1855 ريال، اما الحد المانع يحصل على 3710 ريال .

ويكون ذلك الحدود التي يمكن للمستوفي للشروط الرواتب التي يمكنه الحصول عليها للضمان الاجتماعي المطور وراتب الحد المانع أيضاً مستوى حدود الراتب يختلف من عدد أسرة لآخرى، يجب عليك الألتزام بالشروط التيذكرتها وزارة التنمية البشرية حتى يمكنك الحصول على الضمان الاجتماعي المطور وإذا كنت من الاشخاص الذين قد يستحقه وتقع عليهم جميع الشروط فيجب عليك بعد ذلك أتباع طريقة التسجيل داخل الموقع الرسمي حتى يمكنك الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور 1443.

أقرا أيضاً:رابط التسجيل في منحة 300 دينار amen social tn

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *