حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك 2021
حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك

هل واجهتك مشكلة عندما قمت بتحميل تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال؟ يمكنك عن طريق هذا الموضوع حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك.

ومن خلال هذا الموشوع ستتمكن من التعامل بشكل أفضل مع تطبيق توكلنا دبون وجود أي مشاكل.

حل مشكلة تطبيق توكلنا

حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك تظهر عند تحميل التطبيق بنجاح على هاتفك الاندرويد، هي أن التطبيق لا يتم فتحه على الجوال برغم انه أصبح مثبت، فما السبب؟

سأخبرك، إذا كنت من الاشخاص كثيرة استعمال التطبيقات على الهواتف الذكية، فستفهم كلامي بالضبط، حيث في كل تطبيق على جوجل بلاي، بالنسبة لأجهزة الأندرويد يكون به الكثير من التفاصيل.

ومن بين تلك التفاصيل تجد كلمة المتطلبات، أي ما يتطلبه هذا التطبيق لكي يعمل على هاتفك الذكي، وتجد في تلك الخانة ان التطبيق يتطلب إصدار معين من الاندرويد، وهذا الإصدار هو الحد الادنى له.

أي أنه إذا كان التطبيق يفتح من إصدار أندرويد 4.4 والاحدث، ذلك يعني أن أي رقم أو إصدار أقل من هذا الرقم، ستتمكن من تنزيل تطبيقه.

ولكن ستجد التطبيق بلا أي هدف، فهو لن يتم فتحه معك، وهذه هي مشكلة تطبيق توكلنا، حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك، هذا التوافق يتواجد في عدم مناسبة الإصدار المتواجد على هاتفك من الاندرويد، مع التطبيق.

حل مشكلة تطبيق توكلنا
حل مشكلة تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا

التطبيق يتطلب نسخة اندرويد من (6.0) والأحدث، وهذا بالفعل عال جدًا، حيث كل الإصدارات المتواجدة قبل هذا الغصدار لا تصلح مع تطبيق توكلنا، وفي تلك الحالة يصبح التطبيق بلا فائدة بالنسبة لك.

وبالتالي لا تتمكن من الاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عبر هذا التطبيق.

ولكن ما هو الحل، وهل هناك حل لتلك المشكلة؟

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج لتسريع الألعاب ويجعلها بدون تقطيع للاندرويد 2021.

ما هو حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك

بالطبع هناك حلول، المشكلة في نسخة الأندرويد، إذن فالعلاج او الحل يتمثل في تغيير نسخة الأندرويد التي تسبب عدم التوافق من الأساس.

حيث هناك طريقتين لعمل هذا، الطريقة الأولى هي تحديث نسخة الأندرويد، حيث تقوم بالتغيير من خلال الإعدادات وتحديث نسخة الاندرويد.

وتلك الإعدادات في الغالب تتواجد في عن الهاتف الذي تقوم باستخدامه.

لذلك قم بفتحه وتحديث بيانات الأندرويد، وإذا كنت تقلق من عمل هذا فلتذهب بالهاتف غلى أي شخص متخصص في التكنولوجيا وسوف يصلح لك تلك المشكلة على الفور.

وهناك طريقة أخرى اكثر ضمانًا وهي ببساطة تغيير الهاتف نفسه، حيث شراء هاتف أو جهاز آخر يدعم هذا الإصدار من الاندرويد.

ولكن احذر قبل الشراء وتأكد جيدًا أن النسخة من الهاتف الجديد أكثر من النسخة التي تتطلبها توكلنا.

ولكن الجدير بالذكر ان هذا العيب مزعج للغاية، فالنسخة التي يريدها التطبيق حقًا مرتفعة أكثر من الطبيعي وأكثر من اللازم.

مشكلة تطبيق توكلنا
مشكلة تطبيق توكلنا

عن تطبيق توكلنا

كما تعلم ان التطبيق متخصص في تقديم الخدمات الخاصة بوزارة الصحة، خاصة التعليمات والتصريحات الخاصة بتوقيت حظر التجوال الذي يفرض في بعض المدن والمناطق والأماكن بالمملكة العربية السعودية.

لذا فالتطبيق حساس، كثير الاستخام في تلك الفترة، بسبب وجود فيروس كورونا المستجد الذي كان إحدى أهم خدمات تطبيق توكلنا هو إصدار التصاريح للتمكن من الخروج في أوقات الأزمات أو في أوقات الحظر.

كما ان هناك بعض الخدمات الغير متعلقة بالمنع او الحظر، ولكنها متعلقة بوزارة الصحة السعودية، ستجدها كذلك تظهر لديك في التطبيق.

وكانت تلك هي طريقة حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جهازك.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية للايفون icloud.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *