الصحة والجمال

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

سوف ذكر أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر خلال المقالة الأتية:

ولأن الشعر هو من أبرز الأشياء التي تبرز جمال وأنوثة المرأه، فسوف نعرض من خلال الأتي أهم وأفضل 5 فيتامنيات لعلاج تساقط الشعر، للحافظ على شعرك من التساقط والتلف ولأبراز جمالك والحفاظ على نادرة شعرك، كل هذا سوف نوضحه خلال الأتي.

أفضل 5 فيتامنيات لعلاج تساقط الشعر:

فيتامين ب 12 :

فهو من أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشعر وله أهمية كبيرة في تعزيز خلايا الشعر والحفاظ عليه من التساقط والتلف، فهو من الفيتامينات المسؤلة على أمتصاص عنصر الحديد في الجسم، ولهذا فهو من القيتامينات الضرورية في الجسم.

يمكننا الحصول على فيتامين ب 12 عن طريق:

يمكننا الحصول على فيتامين ب 12 عن طريق المؤكلات الغنية بهذا الفيتامين مثل( المأكولات البحرية مثل الكافيار – المحار- الأخطبوط) ومن المأكولات  البروتينية مثل اللحوم كاللحم البقري ومشتقات الألبان أيضاً كاللبن وانواع الجبن، ومن اهم هذه المأكولات هي مشتقات الألبان الجبن لأنها غنية بفيتامين ب 12 ولأنه من أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.

فيتامين ج:

فيتامين ج هو أحدى الفيتامينات المهمة في أنبات وتكثيف الشعر، ولأن عنصر الحديد من العناصر المهمة في كثافة الشعر فإن فيتامين ج يعمل على أمتصاص عنصر الحديد، ولهذا فإن فيتامين ج من أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.

فيتامين أ :

فإن هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة لتكثيف وعلاج الشعر من التساقط، ولهذا يرجه أهميته وهي في أنبات الخلايا السليمة في الشعر، فهو من العناصر المهمة لأنتاج الزيوت الطبيعة وعند تواجده فإنه يمنع تساقط الشعر، ولهذا فهو يعتبر من أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.

فيتامين ها:

فهو من أهم الفيتامينات المهمة للشعر، وترجع أهميته انه يعمل على منع أي زيوت زائدة داخله لبوصيلات الشعر، وهو يعمل على تحسين الدورة الدموية داخل فورة الرأس، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر وتقويتها والأحتفاظ بالرطوبة داخل فروة الرأس، ولهذا يعتبر من أفضل 5 فيتامينات لمنع تساقط الشعر.

يمكن الحصول على فيتامين ها عن طريق:

أستخدام كبسولات بداخلها فيتامين ها أو من الأطعمة الغنية بفيتامين (ها) مثل: الأفوكادو، السبانخ، القمح، والزيتون.

وممكن الحصول عليه أيضاً، بأستخدام زيت الزيتون ودلك فروة الرأس به وتركه على الشعر.

فيتامين د :

فيتامين د فهو من أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر، وهذا يرجع لتحفيزه على تقوية بوصيلة الشعر والحفاظ عليها من التساقط، ويعمل على تكثيف الشعر، فترجع فائدة فيتامين د على تقليل التوتر والأكتئاب، وهذا يعمل على تساقط الشعر ولكن فيتامين د يعمل على تقليلهم.

كيف يمكنك الحصول على فيتامين د:

يمكننا الحصول على فيتامين د وأكتسابه من الأطعمه الغنية فيتامين د مثل ( الأسماك- ومنتجات الألبان)، ومن كبسولات المكملات الغذائية  الغنية بفيتامين د ، ومن الممكن الحصول على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس المفيدة الغنية بفيتامين د.

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

نصائح للحفاظ على شعرك من التساقط:

فسوف نوضح أهم النقاط التي يمكنك تجنبها لمنع شعرك وتعرضه للتساقط وأهم هذه النقاط هي:

  • أستخدام منتجات شامبو صحية لاتحتوي على كبريتات وعند أستخدام منتجات بلسم يجب أن لا يحتوي البلسم على مدة السيليكون.
  • لاتعرض شعرك للصبغة بصفة مستمرة لأنها من أبرز الأسباب التي تسبب تساقط للشعر.
  • عدم أستخدام مجفف الهواء بشكل مستمر، وأتركي شعرك ينشف ويجف بطريقة طبيعية.
  • عند تمشيط الشعر يجب تمشيطه وهو غير مبلل، لأن الشعر قبل ان يجف تكون بصيلة الشعر في حالة من الضعف فلا يجب تمشيطه.
  • يجب تمشيط الشعر من الأطراف أولاً ثم الجذور بشكل تدريجي.
  • وعند تمشيط الشعر يجب أستخدام مشط بدالاً من الفرشاه ويكون مشط صحي لا يعمل على تقطيع الشعر.
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

نصائح عند أستخدام كبسولات فيتامين للشعر:

  • أتباع نظام صحي عند أستخدام هذه الكبسولات والتوقف على أي نظام غير صحي.
  • الأهتمام بغسل الشعر فترات مناسبة بمنتجات صحية خالية من أي مواد مضرة .
  • عند وضع الكبسولات المعالجة للشعر يجب تدليك فرورة الرأس بشكل دائري.
  • الاكثار من تناول الخضروات وتناول منتجات الألبان عن أستخدام كبسولات غنية بالفيتامينات لعلاج تساقط الشعر.
ماهي أسباب تساقط الشعر؟

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر فكما ذكرنا من هي أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر، فسوف نذكر أيضاً ماهي أسباب تساقط الشعر وسوف نوضح ذلك من خلال الاتي:

  • تساقط الشعر الجهدي:

فهذه النقطة تعني هو تعرض الشخص إلى فترة من الأجهاد الجسدي أو النفسي، فهذا يؤثر على الجسم بشكل سلبي لأن عملية التوتر وعدم الأستقرار النفسي من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر.

  • الصلع الوراثي:

وهذا من أشهر الأسباب من تساقط الشعر، وهذا يختلف عن ما سبق وأنه ينتج ليس من أستخدام سئ أو عدم أتباع عادات سليمة بل هو وراثي، وقد يظهر ويلاحظ هذا الصلع من بعد البلوغ حتى يصل الشخص إلى سن الأربعين ويظهر لدى الرجال بشكل أكثر من النساء وهذا لايعني من عدم وجود نساء لديهم صلع وراثي.

  • سوء التغذية:

فهو من أبرز أسباب سقوط الشعر وهو أتباع نظام غذائي غير صحي، ليس غني بالعناصر الغذائية التي تحافظ على عدم سقوط الشعر، فالتجنب سقوط الشعر يجب  أتباع نظام غذائي  غني بالفيتامينات  الغذائية  للحفاظ على الشعر من التساقط والألتزام بتناول البروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتحافظ عليه من التساقط.

فقط ذكرنا من خلال المقالة السابقة  أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر للحفاظ عليه من التساقط وذكرنا العناصر الغنية بكل فيتامين للشعر الذي يجب تناوله لتعزيز تساقط الشعر والحفاظ عليه.

أقرا أيضا:اسباب سقوط الشعر بكثرة وطرق علاجة

اضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق